اخبارسياسهعاجلمحليمقالات وكتابات

تركيا تنتهك سيادة الأراضي العراقية.. العراق يتقدم بشكوى لمجلس الأمن احتجاجا علي الاعتداءات التركية على أراضيه..

التجاوزات التركية في حق العراق  تعد انتهاكا صارخا لجميع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن..

 

 واصل النظام التركي انتهاك سيادة الأراضي العراقية حيث تمادت تركيا في الاعتداءات وسقط قتلى وجرحى من المدنيين العراقيين, بسبب قصف الجيش التركي للأراضي الحدودية العراقية.

وقد أدانت الرئاسة العراقية والبرلمان العراقي، بأشد العبارات اعتداء تركيا بالطائرات المسيرة على منطقة سيدكان الحدودية، والذي تسبب في مقتل آمر اللواء الثاني بالمنطقة الأولى في قيادة قوات حرس الحدود وآمر الفوج الثالت وإصابة آمر الفوج الأول وضابط استخبارات واثنين من المنتسبين المرافقين لهم.

 

هذا بالإضافة إلى الغضب الشعبي العراقي الجارف تجاه الاعتدائات  العسكرية التركية المتكررةعلى الأراضي العراقية حيث يعتبر العراقيون انه انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق. وقد سبق أن استدعت بغداد مرتين السفير التركي احتجاجا على غارات أنقرة على أراضيها. ولم يسمع أردوغان أو يحترم علاقة الجوار أو المواثيق الدولية.

 

كل هذا دفع الدولة العراقية إلى التقدم بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي تجاه الانتهاكات التركية. وقد صرّح النائب الأول رئيس مجلس النواب كريم الكعبي وقال إن الاعتداءات التركية تعد انتهاكا صارخا لجميع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لوقف مايفعله النظام التركي من انتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق